منتدى تعليمى


    جمهورية مصر العربية

    شاطر
    avatar
    أ / محمد محمود محمد
    Admin

    عدد المساهمات : 134
    تاريخ التسجيل : 17/03/2011

    جمهورية مصر العربية

    مُساهمة  أ / محمد محمود محمد في الجمعة أكتوبر 07, 2011 10:48 am



    جمهورية مصر العربية هي دولة تقع في شمال أفريقيا مطلة على الشاطئ الجنوبي الشرقي للبحر الأبيض المتوسط و الشاطئ الشمالي الغربي للبحر الأحمر. يحدها من الغرب ليبيا، من الجنوب السودان، من الشمال الشرقي فلسطين .يفصلها البحر الأحمر عن كل من الأردن و السعودية. تمر قناة السويس فيها، التي تفصل قارتي آسيا و أفريقيا و تبلغ مساحة مصر الكلية مليون كيلومتر مربع . مصر هي أكبر دولة عربية سكاناً، كما أن عاصمتها القاهرة تحتضن مقر جامعة الدول العربية. تشتهر مصر بتاريخها العريق و ثقافتها الكبيرة.
    avatar
    أ / محمد محمود محمد
    Admin

    عدد المساهمات : 134
    تاريخ التسجيل : 17/03/2011

    يااحلى اسم فى الوجود يامص

    مُساهمة  أ / محمد محمود محمد في الجمعة أكتوبر 07, 2011 10:54 am



    مصر أو رسميًا جمهورية مصر العربية، دولة عربية تقع في أقصى الشمال الشرقي من قارة أفريقيا، وتقع أيضاَ في أقصى الجنوب الغربي من قارة أسيا يحدها من الشمال الساحل الجنوبي الشرقي للبحر المتوسط ومن الشرق الساحل الشمالي الغربي للبحر الأحمر ومساحتها 1,002,450 كيلومتر مربع. مصر دولة تقع معظم أراضيها في أفريقيا غير أن جزءً من أراضيها، وهي شبه جزيرة سيناء، يقع في قارة آسيا، فهي دولة عابرة للقارات. تشترك مصر بحدود من الغرب مع ليبيا، ومن الجنوب مع السودان، ومن الشمال الشرقي مع إسرائيل وقطاع غزة، وتطل على البحر الأحمر من الجهة الشرقية. تمر عبر أرضها قناة السويس التي تفصل الجزء الآسيوي منها عن الجزء الأفريقي. هي الدولة الوحيدة التي ذكرت في الديانات السماوية الثلاثة،
    ويتركز أغلب سكان مصر في وادي النيل، وبالذات في القاهرة الكبرى التي بها تقريبا ربع السكان، والإسكندرية؛ كما يعيش أغلب السكان الباقين في الدلتا وعلى ساحلي البحر المتوسط والبحر الأحمر ومدن قناة السويس ،وتشغل هذه الأماكن ما مساحته 40 ألف كيلومتر مربع. بينما تشكل الصحراء غالبية مساحة الجمهورية وهي غير معمورة. معظم السكان في مصر حاليا من الحضر، ربعهم في القاهرة الكبرى.
    تشتهر مصر بالحضارة الفرعونية وبعض المعالم الأكثر شهرة في العالم، مثل أهرام الجيزة وأبو الهول وآثارها القديمة مثل الموجودة في مدينة منف وطيبة والكرنك ووادي الملوك، وهناك اهتمام عالمي كبير بدراسات آثار مصر، حتى أن هناك أحد العلوم يسمى (علم المصريات) (بالإنجليزية Egyptology)، ويتم عرض أجزاء من هذه الآثار من هذه المواقع في المتاحف الكبرى في جميع أنحاء العالم. مصر تمتلك واحدة من أكثر الاقتصادات نموا وتنوعا في الشرق الأوسط، مع قطاعات مثل السياحة والزراعة والصناعة والخدمات وتأتي مستويات الإنتاج على قدم المساواة تقريبا. إن الاقتصاد المصري ينمو نموا سريعا، ويرجع ذلك إلى تشريعات تهدف إلى جذب الاستثمارات، مع إضافة كل من الاستقرار الداخلي والسياسي، جنبا إلى جنب مع التجارة الحديثة وتحرير السوق.
    المصدر ويكبيديا

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أكتوبر 17, 2017 8:56 am