منتدى تعليمى


    التربية حول العالم

    شاطر
    avatar
    أ / محمد محمود محمد
    Admin

    عدد المساهمات : 134
    تاريخ التسجيل : 17/03/2011

    التربية حول العالم

    مُساهمة  أ / محمد محمود محمد في الخميس أكتوبر 06, 2011 10:20 am



    التعليم في فرنسا: النظام التعليمي الفرنسي متشعب وعلى درجة عالية من المركزية، والتنظيم. وهو مقسم إلى ثلاث مراحل مختلفة: التعليم الابتدائي؛ التعليم الثانوي؛ والتعليم العالي. التعليم الابتدائي والثانوي في الغالب هو حكومي مع وجود مدارس خاصة أيضا، ولا سيما من خلال الشبكة القوية من التعليم الابتدائي والثانوي الكاثوليكي. وينقسم التعليم العالي في فرنسا بين الجامعات المتفوقة والجامعات العامة. الجامعات المتفوقة هي انتقائية، اما الجامعات العامة فتقبل اي طالب تخرج من الثانوية بنجاح. ربع السكان، أي 18 مليون نسمة، يتابعون دراساتهم ومنهم أكثر من 2 مليون في التعليم العالي.


    التعليم في الجزائر ينقسم إلى تعليم أساسي (الابتدائي والمتوسط) ومدة هذا البرنامج 9 سنوات تنقسم إلى 5 سنوات ابتدائي و4 سنوات متوسط للأعمار من 6 إلى 16 سنة تؤدي لشهادة التعليم المتوسط؛ وتعليم ثانوي عام مدته 3 سنوات لأعمار من سن الخامسة عشر إلى 18 سنة وتؤدي لشهادة التعليم الثانوي أو بكالوريا التعليم الثانوي؛ والتعليم التقني: ومدّة البرنامج 3 سنوات للأعمار من 15 إلى 18 سنة يؤدي لشهادة البكالوريا التقنية.
    التعليم في اليابان لا يقتصر فقط على التعليم الذي يجري في المدارس، بل يتعداه إلى التعليم الاجتماعي والتعليم المنزلي والتعليم في الشركات. التعليم في اللغة اليابانية يعني "كيو-إكو" (教育) وهي تتكون من حرفين "كيو" (教) والذي يعني "التشجيع على التقليد" (بمعنى تقليد ما يفعل الآخرون، وهو أساس عملية التعليم) و حرف "إكو" (育) والذي يعني "تربية الطفل" وهذين الحرفين يعبران عن جوهر العملية التعليمية في اليابان حيث بدأ باستخدام هذه الكلمة بدأ من فترة إيدو.

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 16, 2017 12:09 am